التعلم متاح أينما أردناه.. تقرير عن زيارة إلى لبنان (5/2012)

في برنامج عمل حافل لأسبوع، قام فريق مشروع الرياض الدامجة بزيارة إلى بيروت (لبنان)، أجرى خلالها الكثير من اللقاءات والنقاشات، كما اطلع على عدة تجارب في مجال عمله المتعلق بالإعاقة عموما، والدمج المبكر خصوصا.

فقد التقى الفريق أولا بممثلة المنظمة المانحة دروسوس، د. جن حنظل، وناقش معها تجربة العمل خلال الأشهر الستة الماضية، والصعوبات التي واجهها المشروع نتيجة الظروف الخاصة التي تمر بها سورية، وكذلك البدائل التي استخدمها لتجاوز تلك الصعوبات، والآثار الإيجابية والسلبية للعمل ككل، إضافة إلى حلول لمشكلة وصول التمويل والناجمة عن العقوبات الاقتصادية الأوروبية ضد سورية عموما، والبنوك السورية بشكل خاص. وشاركت في النقاش بفعالية محاسبة المشروع زهوة حج ابراهيم.

تعاون مميز لوزارة التربية مع المشروع

في تعاون مميز من وزارة التربية، الشريك الأساسي لمشروع الرياض الدامجة، وافقت الوزارة على مقترح المشروع بعدم الموافقة على نقل أي من كوادر الروضات المستهدفة بالمشروع، وذلك حتى انتهاء المشروع (أيار 2014)، وذلك حرصا على تمكن المعلمات من كافة أوجه التدريب والتمكين التي لن تؤدي ثمارها دون أن تنتهي ضمن الخطة الموضوعة لها.

ندوة حول أثر الأطعمة السريعة على الأطفال، في روضة أقاحي الغد بنجها

ضمن إطار التطوير الذي قام به كادر روضة “أقاحي الغد” بنجها (ريف دمشق)، دعت إدارة الروضة أهالي الأطفال في المنطقة إلى حضور ندوة تفاعلية بعنوان:
الأطعمة السريعة وأثرها على الأطفال
يقدمها الدكتور سمير سلهب، أخصائي تغذية.